samedi 14 janvier 2017

شرح مستجدات المراقبة المستمرة لمادة التربية الإسلامية بمنظومة مسار 2.0 بالتعليم الابتدائي

السلام عليكم ورحمة الله
متابعي مدونة دليل الأستاذ(ة) المغربي
في هذا المقال سنشرح مستجدات المراقبة المستمرة لمادة التربية الإسلامية وفق المنهاج المراجع في علاقتها بما ورد في المذكرة رقم 104×16 في شأن تأطير وتتبع فروض المراقبة المستمرة في مادة التربية الإسلامية بالتعليم الابتدائي


شرح مستجدات المراقبة المستمرة لمادة التربية الإسلامية بمنظومة مسار 2.0 بالتعليم الابتدائي
أولا مستجدات منظومة مسار 2 : تم تخصيص 4 نقط لمادة التربية الإسلامية خلال كل أسدوس جاءت تسمياتها كالتالي

الفرض الأول - الفرض الثاني - الفرض الثالث - الأنشطة المندمجة

ثانيا ورد بالمذكرة رقم 104×16 المذكورة أعلاه أن المراقبة المستمرة لمادة التربية الإسلامية خلال كل أسدوس تشمل 4 اختبارات جاءت تسمياتها كالتالي

الفرض الكتابي 1 - الفرض الكتابي 2 - الاختبار الشفهي - الاختبار العملي

ثالثا للربط بين ما استجد بمنظومة مسار وبين ما ورد في المذكرة رقم 104×16 فبعض المديريات الإقليمية (قلعة السراغنة) وضحت أن

الفرض الأول يقابله الفرض الكتابي 1

الفرض الثاني يقابله الفرض الكتابي 2

الفرض الثالث يقابله نقطة الاختبار الشفهي

الأنشطة المندمجة يقابلها نقطة الاختبار العملي

يحصل المتعلم في النهاية على أربع نقط عددية في كل أسدوس يقوم مسار بحساب معدلها

لمن أراد تحميل المذكرة رقم 104×16 يرجى زيارة هذا الموضوع

شارك الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وتحية طيبة

Recevez les nouveaux articles par e-mail