lundi 26 décembre 2016

خصائص الوضعية المشكلة التقويمية في المنهاج المنقح لمادة التربية الإسلامية

السلام عليكم ورحمة الله
متابعي مدونة دليل الأستاذ(ة) المغربي
سنعرض في هذا الموضوع لخصائص الوضعية المشكلة التقويمية في المنهاج المنقح لمادة التربية الإسلامية، الواجب اعتمادها عند بناء نموذج الامتحان الموحد المحلي أو الإقليمي

إن مدخل الكفايات يستلزم بالضرورة تقويم المعارف والمهارات والقيم والمواقف من خلال وضعيات مشكلة تقويمية مركبة ودالة تتوفر فيها الخصائص التالية

ذات ارتباط بمسارات التعلم وبالمكتسبات السابقة للمتعلم -
دالة: ذات سياق ومعنى بالنسبة للمتعلم -
مركبة: تقوم أكثر من عنصر/ مدخل على درجة معينة من التعقيد -
معبئة للموارد المكتسبة بحيث تتجاوز الأسئلة الاسترجاعية المباشرة -
تجعل المتعلم قادرا على التعامل معها -

خصائص الوضعية المشكلة التقويمية في المنهاج المنقح لمادة التربية الإسلامية

شارك الموضوع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وتحية مباركة

☺☺☺


Recevez les nouveaux articles par e-mail